هل تعلم أن زوجة يحيى الفخراني (مازالت مسيحية الديانة )


 

الناس كثيرا ما يتسألون عن أخبار النجوم والفنانين

ويشغلهم حالتهم الإجتماعية والشخصية

وفي الآونة الأخيرة إنتشرت أسئلة غريبة كانت بعيدة عن أذهان المصريين وهي ديانة ومعتقد بعض الفنانين والمشاهير 

كالسؤال عن ديانة 

الفنان الراحل ابراهيم نصر والفنان الراحل المتتصر بالله 

ولأن أسمائهم تميل إلي الأسماء العربية الإسلامية أكثر ظن الكثير من الناس يعتقدون أنهم مسلمون إلي وقت وفاتهم إكتشفوا إنهم مسيحيون

ولكن من هي زوجة الفنان يحيى الفخراني


هي الدكتورة والمفكرة “لميس جابر ” والتي من أسم والدها يظن الكثير أنها مسلمة .. رغم أنها مسيحية قبطية مصرية 

——————————————————————————————————-

” تزوجت من الفخراني عقب تخرجهما من كلية الطب، ولديهما اثنان من الأبناء: طارق والمخرج شادي. تعمل كطبيبة إلى الآن بجانب عملها كصحفية وكاتبة. قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية، ويعد مسلسل الملك فاروق هو أشهر أعمالها والذي تم إنتاجه في العام 2007، وفيلم مبروك وبلبل والذي تم إنتاجه في العام 1998.

– في 31 ديسمبر 2015 عينها الرئيس عبد الفتاح السيسي عضواً في مجلس النواب من ضمن النواب 28 الذين يحق لرئيس الجمهورية تعيينهم.


حيث قالت 

الدكتورة ” لميس جابر”  في حوارها مع الإعلامية رانيا بدوي في برنامج ” كلام رنوووش ” الذي يذاع علي قناتها الخاصة على اليوتيوب ” أن  الفنان يحيى الفخراني لم يطلب منها علي الإطلاق أن تدخل الإسلام ليتزوجها، مؤكدًا ” بقيت على مسيحيتي حتى الان وتعلمت الدين الإسلامي لأعلمه لأبنائي”




وأضافت 

 ” علي الجميع أن يحترموا عقيدة الآخر حتى لو لم يعلم عنها شيئًا، فأنا لست مؤمنة بما يسمى حوار الأديان، وأؤمن أن الأديان خلقت لإسعاد البشر فإذا تحولت إلى سيف على رقابهم يكون العيب في الناس” .


وقالت عن دورها في مناقشة مشروعات القوانين الخاصة بالأقباط في البرلمان قالت : لا أحب أن يحصرني أحد في قالب أني امرأة أو مسيحية .. أنا مواطنة مصرية وفقط ومن حقي مناقشة جميع القضايا.



 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *